هنا اوروبا

ألمانيا لا ترى مبرراً للتحذير من السفر إلى إسبانيا

صرح وزير الخارجية الألمانية زيجمار غابريل أمس الجمعة في برشلونة بأنه لا يرى مبرراً لتحذير المواطنين الألمان من السفر إلى إسبانيا حتى بعد وقوع حادث الدهس الإرهابي الذي شهدته المدينة أول أمس الخميس، معتبراً إسبانيا دولة آمنة رغم الحادث.

وقال غابريل خلال زيارة يقوم بها إلى برشلونة: "نحن جميعاً على يقين من أن إسبانيا دولة سياحية قبل الحادث وبعده، ولا يصح أن نطلق أية تحذيرات من السفر إليها"، وأكد بالقول "ليس هناك أمان مطلق".

وقال غابريل إن "من الممكن أن ينفذ تنظيم داعش هجمات في أوروبا بعد دحره في مناطقه بالعراق وسوريا، وهناك خبراء يقولون ذلك"، مضيفاً: "هذا توقع، ولكن هناك بعض الأمور التي تؤيده، ولابد من حدوث قلق ما، فليس في ذلك شك".

وأعلن غابريل عن تقديم العون لذوي الجرحى الألمان خلال بحثهم عن مكان للسكنى في برشلونة، وتحدث بأحد مستشفيات برشلونة مع امراة ألمانية ممن أصيبوا بجروح، ويعتزم وضع باقة من الزهور اليوم السبت على نصب للضحايا في مكان الحادث.

وأوضح غابريل أن زيارته إلى برشلونة تأتي كإعلان للتضامن مع إسبانيا بعد الحادث، وأكد قائلاً: "لقد سقط هنا ضحايا لأكثر من 30 دولة، فالهجوم موجه إلى العالم الحر، ضد ما نسميه نحن التعايش الديمقراطي".

وقال غابريل إن "هؤلاء قتلة جبناء تحركهم فيما يبدو دعاية يطلقها المتشددون".

د ب أ
زر الذهاب إلى الأعلى