أخبار

المملكة المتحدة بحاجة الى المزيد من دور رعاية المسنين

 

 

لندن- خاص

قالت دراسة ان هناك حاجة الى أكثر من 70 ألف من دور رعاية المسنين في الاعوام الثمانية القادمة لمواجهة الطلب البريطاني المتزايد حيث يواجه السكان الذين يعيشون لفترة اطول، مشاكل صحية أكثر، بحسب صحيفة الغارديان.

ويتوقع بحث جديد أن يكون هناك 353 الف شخص من كبار السن ذوي الاحتياجات المعقدة بحلول عام 2025، مما يتطلب عشرات الآلاف من الأسرة.

وكشفت النتائج التي توصل إليها فريق من الأكاديميين في جامعة نيوكاسل، ونشر في المجلة الطبية لانسيت، أن العديد من الناس فوق سن 65 عاما يعيشون الآن لفترة أطول ولكن مع إحتياجات رعاية أكبر.

ومن المتوقع ان يرتفع عدد الاشخاص الذين يحتاجون الى مساعدة على مدار الساعة للتغذية والعناية بمقدار 163 الف شخص، وبالنسبة للبالغين الذين تجاوزوا 65 عاما، فقد تضاعف عدد السنوات التي قضوها في طلب الرعاية الأساسية خلال عقدين.

وقالت الكاتبة الرئيسية للورقة البروفيسور كارول جاغر من جامعة نيوكاسل: "شهدت السنوات العشرين الماضية مكاسب مستمرة في متوسط ​​العمر المتوقع ولكن لم تكن كل هذه السنوات صحية … وهذه النتيجة، فزيادة عدد كبار السن الذين لديهم المرض والإعاقة، يسهم في أزمة الرعاية الاجتماعية الحالية ". ودعت جاغر إلى بذل المزيد من الجهود الوقائية لضمان حصول الناس على الدعم المبكر.

وقالت مارغريت ويلكوكس، رئيسة رابطة الخدمات الاجتماعية للكبار، إن النتائج أظهرت "الحاجة الملحة" للنظر في كيفية تمويل دور الرعاية، وأضافت: "ما لم يتم التوصل إلى حل مستدام طويل الأجل لمعالجة ضغوط القطاع الهامة، فسوف يكافح المزيد من الناس للحصول على الرعاية الشخصية والكريمة".

وسلط المؤلفون الضوء على العبء الواقع على عاتق الأسرة والأصدقاء الذين يقدمون الرعاية غير مدفوعة الأجر في مجتمعهم المحلي والحاجة إلى تدريب المهنيين على رعاية كبار السن ذوي الاحتياجات المعقدة.

في عام 1991، كان 73.5٪ من البالغين بعمر 85 عاما يحتاجون إلى الرعاية على مدار 24 ساعة، مقارنة مع حوالي النصف في عام 2011.

وقال نيل تيستر، نائب مدير هيلثواتش انجلاند ان هذه الارقام لم تكن صدمة ولكنها ترسم صورة "للواقع الصارخ الذي نواجهه الان".

وتأتى هذه النتائج بعد ان حذر تقرير صدر الاثنين من ان واحد من كل ست شركات للرعاية المنزلية معرض لخطر الاعسار.

وقال أندرو ديلنوت، من كلية نوفيلد في جامعة أكسفورد ومؤلف تقرير لجنة ديلنوت لعام 2011 الخاص بتمويل دور الرعاية: "إن الإنفاق على رعاية كبار السن سيحتاج إلى زيادة كبيرة وسريعة،  وسيكون من المهم ضمان إدارة هذه النفقات بكفاءة، وبوجه خاص أن الحدود بين الصحة والرعاية تعالج بشكل جيد ".

 وقال متحدث باسم وزارة الصحة أن بيانات لجنة جودة الرعاية أظهرت أن هناك 459،049 سريرا في عام 2010 مقارنة مع 460،186 سريرا في عام 2016. "الرعاية عالية الجودة لا تتعلق فقط بدور الرعاية المنزلية ، فحوالي 61٪ من الناس يتم العناية بهم في منازلهم، وفي عام  2010 كان هناك نمو في وكالات الرعاية المنزلية لتصل الى أكثر من 2900 وكالة، ولقد منحنا السلطات المحلية في انكلترا دفعة إضافية بقيمة 2 مليار جنيه استرليني على مدى السنوات الثلاث المقبلة للحفاظ على إمكانية وصول المسنين الى دور الرعاية الاجتماعية ودعم هذا القطاع على أساس مستدام في المستقبل ".

 

زر الذهاب إلى الأعلى