أخبار

عملية تحرير تلعفر تنتظر ساعة الصفر وانتهاء الضربات الاستنزافية

 
أعلنت قوات الشرطة الاتحادية في العراق، اليوم الثلاثاء، عن وصول قواتها إلى مشارف تلعفر، إضافة لاستكمال كافة التحضيرات اللوجستية لمعركة تحريرها من تنظيم داعش الإرهابي.

وذكر قائد قوات الشرطة الاتحادية، الفريق الركن رائد شاكر جودت، بحسب "الغد برس"، أن "طلائع قوات الشرطة الاتحادية من الفرقة الخامسة والثالثة وأفواج القناصين والطائرات المسيرة وعشرات الآليات المدرعة وصلت إلى مشارف تلعفر، إضافة لاستكمالها كافة التحضيرات اللوجستية لمعركة تحرير المدينة".

وأظهرت صور تداولها ناشطون على تويتر ومواقع التواصل الاجتماعي الأخرى، توجّه قطعات عسكرية عراقية إلى قضاء تلعفر الواقع شمال غرب العراق، قبل انطلاق عملية تحريره من سيطرة داعش.
 

وكانت قيادة العمليات المشتركة، نفت في وقت سابق اليوم الثلاثاء، انطلاق معركة تحرير تلعفر، وما تناقلته بعض وسائل الإعلام، فيما دعت الجميع إلى أخذ المعلومات الخاصة بالعمليات العسكرية وما يتعلق بها من "خلية الإعلام الحربي" حصراً، بوصفها المصدر الرسمي.
 

وقال المتحدث باسم قيادة العمليات المشتركة العميد يحيى رسول وفقاً لما نقله موقع "بغداد اليوم" الإلكتروني، "إن عملية تحرير تلعفر تنتظر الإعلان الرسمي من قبل القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي".

وأضاف "هناك ضربات استنزافية باستهداف مقار السيطرة وتجمعات داعش ومعامل التفخيخ، من قبل القوة الجوية العراقية".

وأوضح رسول أن "العمليات المشتركة وضعت جميع الخطط الخاصة بعملية تحرير قضاء تلعفر"، مؤكداً "اشتراك جميع القطعات بكل مسمياتها بالعملية"، بما في ذلك الحشد الشعبي.
 

يذكر أن ميليشيا الحشد الشعبي الذي سيشارك في المعركة المنتظرة في العراق، بعد إصراره على الاشتراك في معركة تلعفر، كان ارتكب مجازر ضد الإنسانية في عملية تحرير الموصل من تنظيم داعش الإرهابي، ولقي انتقادات واسعة أممية ودولية.

وفي السياق ذاته، أكد رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي مساء اليوم الثلاثاء، خلال مؤتمر صحافي عقد بمكتبه في بغداد، "أنه على موعد مع نصر كبير في قضاء تلعفر"، مضيفاً "لن نترك شبراً واحداً من أرض العراق بيد إرهابيي داعش".

وتابع العبادي بحسب "السومرية نيوز"، أن إرهاب داعش ينفذ عمليات خارج العراق لإثبات وجوده بعد هزيمته في الموصل.
 

ونقل موقع "باسن نيوز" العراقي، عن العقيد في شرطة نينوى مصطفى لقمان قوله، "إن قوات من الجيش العراقي والشرطة الاتحادية استلمت المواقع التي كان يتولاها قوات جهاز مكافحة الإرهاب في الساحلين الأيمن والأيسر من الموصل، لسد أي فجوة بالوضع الأمني قد يستغله عناصر داعش للإضرار بالوضع الأمني بالمدينة المحررة، تزامناً مع عملية تحرير تلعفر".

وأوضح العقيد مصطفى لقمان، "أن مواقع ومعاقل داعش داخل قضاء تلعفر تتعرض منذ فجر اليوم، إلى قصف جوي وبري مكثف من قبل التحالف الدولي والقوات العراقية".

 أبوظبي

 
 
 
زر الذهاب إلى الأعلى