هنا اوروبا

النيابة العامة الفرنسية تحقق بشأن شعارات معادية للسامية خلال المظاهرات

يوروتايمز / منذر المدفعي

 

 

أعلنت النيابة العامة الفرنسية أنها فتحت تحقيقا بشأن اهانات معادية للسامية عبر شعارات تم رفعها خلال مظاهرات السترات الصفراء يوم السبت الماضي. 

النيابة العامة أشارت إلى عبارات تم توجيهها إلى الأكاديمي الفرنسي آلان فينكيلكرو خلال التحرك الاحتجاجي في باريس. 

 

جددت النيابة العامة رفضها للشعارات التي تنال من : "الأصل. الاثنية. الأمة. العرق والدين". بينما أكد الأكاديمي آلان فينكيلكرو أنه لا يسعى لتقديم شكوى قضائية ولا يرغب بالتحول إلى" بطل أو ضحية من خلال هذه القضية".

 

أظهر تسجيل مصور تم بثه علبر وسائل التواصل الاجتماعي لمجموعة من المتظاهرين وهم يهتفون : "إرحل يا صهيوني يا قذر. نحن الشعب وفرنسا لنا". 

 

 فينكيلكرو الذي شارك في المظاهرات أكد أنه شعر بكمية كراهية وجهت إليه وعبر بأنها ليست المرة الأولى "لحسن الحظ كانت الشرطة موجودة للتدخل بسرعة".

 

الرئيس الفرنسي ماكرون سارع إلى التنديد بهذا التصرف عبر تغريدة نشرها على تويتر بأن: "هذا الرجل هو أبن مهاجرين بولنديين. وأصبح أكاديميا . هو ليس رجل علم ومعرفة فقط وإنما هو رمز للتسامح".

 

قدم فينكيلكرو نفسه في أكثر من مناسبة بصفته  مدافع عن الهوية الوطنية  ورحب بحركة السترات الصفراء عند انطلاقها وسرعان ما انتقدها بعدما ارتكب بعض المتظاهرين أعمال عنف وتخريب. وكرر في حواراته مع الاعلام أن الحركة باتت "سخيفة". 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى