أخبار

وزير خارجية بريطانيا: الإخوان الأكثر دهاءً ويستغلون مناخ الحريات في المملكة المتحدة

انتقد وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون اليوم الخميس، جماعة الإخوان المسلمين والجهات المرتبطة بها، في كلمة دعا فيها إلى حملة دبلوماسية غربية جديدة في الشرق الأوسط لمواجهة التطرف الإسلامي.

ودعا جونسون الذي كان يتحدث أمام دبلوماسيين وخبراء في وزارة الخارجية البريطانية في لندن إلى تواصل أفضل مع المسلمين في شتى أنحاء العالم، وقال إن "اتهام التدخل الغربي في تأجيج التطرف الإسلامي يخدم رواية المتشددين".

وقال: "على الغرب الاندماج من جديد وبشكل جماعي في عملية إحلال السلام في سوريا، ودعا الولايات المتحدة إلى إعطاء قوة دفع جديدة لحل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي".

وأضاف جونسون: "جماعة الإخوان المسلمين أحد الأكثر الأطراف دهاءً من الناحية السياسية في العالم الإسلامي، ولكنه انتقد أيضاً سلوكها في الشرق الأوسط وبريطانيا".

وتابع: "من الخطأ تماماً أن يستغل الإسلاميون الحريات هنا في المملكة المتحدة، ومن الواضح تماماً أن بعض الجهات المرتبطة بالإخوان المسلمين مستعدة لغض الطرف عن الإرهاب". 

وأعلنت مصر جماعة الإخوان المسلمين جماعة إرهابية في 2013.

وخلُص تقرير للحكومة البريطانية في 2015 حول الجماعة إلى أن الانتماء أو الارتباط بها "يجب أن يعد مؤشراً محتملاً على التطرف، ولكنه لم يصل إلى التوصية بحظرها".

رويترز
زر الذهاب إلى الأعلى