أخبار

800 ألف دولار سعر الليلة… تفاصيل أول فندق في الفضاء

أعلنت شركة «أوريون سبان» ومقرها في ولاية كاليفورنيا الأميركية عن خطتها لإنشاء أول فندق في الفضاء، الذي سيظهر للنور في عام 2022.
وتصل تكلفة الرحلة إلى الفضاء للإقامة في هذا الفندق إلى 800 ألف دولار في الليلة الواحدة.
وسيقام الفندق على محطة أوروا الفضائية، ومن المتوقع أن ينتهي إنشاؤه في 2021، ويستقبل المسافرين في العام التالي.
وقالت الشركة في بيان صحافي، إن الفندق سيستوعب أربعة مسافرين بالإضافة إلى اثنين من أفراد الطاقم في وقت واحد، وتستمر الإقامة لمدة 12 يوما في الرحلة الأولى المتوقعة.
وعلى الراغبين في الذهاب إلى الفندق دفع مبلغ قيمته 9.5 مليون دولار للشخص الواحد، ويمكن حجز المقعد من خلال إيداع بـ80 ألف دولار عبر الإنترنت، ويمكن استرجاعها في حالة التراجع عن السفر، وفقا لمسؤول في الشركة.
ويقول فرانك بانغر، مؤسس والرئيس التنفيذي لشركة «أوريون سبان»: «نريد أن نحمل الناس إلى الفضاء لأنه أقصى حدود لحضارتنا».
وأضاف في تصريحات لـ«بلومبرغ»، أن أحد الأسباب لتحديد مبلغ أقل من 10 ملايين دولار للفرد، هو أن تكلفة الشخص الواحد تنخفض عن الماضي، مضيفا أنه في كل أسبوع تقريبا هناك شركات تعلن عن الخروج للفضاء بأسعار أقل.
ويقدم الفندق عددا من عوامل الجذب لرواده، منها عدم وجود جاذبية، والقدرة على مشاهدة التجارب البحثية بالفضاء مثل زراعة الطعام، فضلا عن بث حي مع الأصدقاء والعائلة في المنزل من خلال إنترنت فائق السرعة.
وبما أن الرحلات الفضائية التجارية لم تطلق بعد للبشر في الفضاء، فإن زوار محطة أورورا سيكون لديهم ثلاثة أشهر من التدريب، التي ستبدأ بدورات على الإنترنت لفهم «الرحلات الفضائية الأساسية، والميكانيكا المدارية، والبيئات المضغوطة في الفضاء»، كما أوضح المسؤولون. كما سيحصل الضيوف أيضا على تدريب طوارئ في مقر الشركة في هيوستن.
وتوضح الشركة أن الرحلة للفضاء ليست للجميع، فهي تستهدف بشكل رئيسي الذين لديهم شغف بالدراسة الفضائية والفلكية.

 
 
 
 
ا ش ا
زر الذهاب إلى الأعلى