هنا اوروبا

فرنسا تسجل 367 وفاة جديدة بكورونا و1520 إصابة خلال 24 ساعة

أعلنت وزارة الصحة فى فرنسا اليوم الثلاثاء، تسجيل 367 وفاة جديدة بفيروس كورونا و1520 إصابة خلال الـ 24 ساعة الماضية، جاء ذلك نقلا عن شبكة سكاى نيوز.

فى غضون ذلك، قالت آنييس بانييه روناشيه وزيرة الدولة الفرنسية للشئون الاقتصادية، خلال مقابلة صحفية أن فرنسا تعمل بكامل جهدها لتوفير الكثير من الكمامات بالتزامن مع قرب وقت رفع الإغلاق الصحى فى مايو المقبل.

وقالت المسئولة الفرنسية، سنوفر الملايين من الأقنعة القابلة للغسل قريبا، وسيكون لدى فرنسا أكثر من 26 مليون قناع لعامة الناس أسبوعيًا بحلول نهاية أبريل، بالإضافة إلى 20 مليون قناع صحى للمختصين فى مجالات الصحة بحلول نهاية مايو.

وقالت انييس، "مع الزيادة السريعة فى الإنتاج وزيادة الأحجام المستوردة، سيتم توفير أكثر من 26 مليون قناع لعامة الجمهور، يمكن إعادة استخدام معظمها 20 مرة كل أسبوع بدءًا من نهاية أبريل كما ستحمل هذه الأقنعة شعارًا يشير إلى عدد الغسالات المحتملة.

يذكر أن الشرطة الفرنسية أعلنت أنها ضبطت 140 ألف كمامة قبل أن يتم تداولها للبيع فى السوق السوداء، استغلالا للأزمة التى تمر بها البلاد من تفشى فيروس كورونا المسجد.

ووفقاً لهيئة الإذاعة البريطانية، فقال مسئولون إنهم ألقوا القبض على رجل أعمال يفرّغ الكمامات من شاحنة إلى داخل منزل فى منطقة سان دونى شمالى باريس.وصادرت فرنسا الشهر الماضى كل مخزونات الكمامات ومنتجاتها لتجهيز عمال الرعاية الصحية.

 

زر الذهاب إلى الأعلى