هنا السويد

السويد : تسرب معلومات حساسة من دائرة الاحوال المدنية والضرائب لاكثر من مئة الف سويدي

يورو تايمز / وجدان الاسدي 
 
كشف عن تسرب للمعلومات الشخصية لاكثر من مئة الف سويدي من دائرة الاحوال المدنية والضرائب "السكات فيركت"، ويمكن ان يتأثر الاشخاص المعنيين بسبب تسرب هذه المعلومات عنهم.
وقال "پار ريلاند" مدير الأمن في دائرة الأحوال المدنية انه امر خطير للغاية، وان الامر يتعلق عن بيانات شخصية تم منحها لشركة "Telenor" المتعاقدة من الباطن وذلك عبر عملائها وعبر مواقعهم الالكترونية وقاموا بتسجيل الدخول في موقع دائرة الأحوال المدنية بمساعدة الهوية المصرفية المسماة "Bank -ID"، وهذه طريقة لتسهيل التعريف عن هوية الزبون، ووفقا لمصلحة الضرائب والاحوال المدنية السويدية هذا غير مسموح به.
 
وأضاف مدير الأمن ان الامر خطير للغاية  وغير مسموح به وفقا لقواعد التعريف المصرفي ولا تكون بهذه ألطريقة.
 
وفي سؤال له حول مدى تأثير هذه الخطوة على الاشخاص الذين قاموا بتسجيل الدخول والتعريف عن هويتهم بهذه الطريقة ، اكد انهم ليسوا على علم بإنهم اعطوا هذه الشركات حق الوصول الى معلوماتهم. مشيراً انهم قاموا بالتبليغ عن هذه الحادثة الى مفتشية البيانات ووكالة البريد والاتصالات والجهات الحكومية التي تحمي المجتمع. وان الجهات الحكومية قامت بإجراء تحقيق منفصل لمعرفة ما اذا كانت هناك جريمة. وعندما علمت دائرة الضرائب "السكات فيركت" بالامر قامت بحظر امكانية الدخول الى المعلومات عبر شركات اخرى.
مجموع البيانات التي تسربت تتراوح بين (120000) الى (140000) شخص وفقا لما بينته شركة تيلينور التي قالت ان الامر بالنسبة لها لم يكن يتعلق بجمع معلومات عن المشتركين وانما لتسهيل تعريف هويتهم حين نتصل بهم ، والان تم حذف جميع البيانات.
 
وقال مدير الاتصالات في الشركة ان مصلحة الضرائب لم تكن واضحة بشأن القواعد التي تطبق ، واننا نعتذر عن الخطأ الذي حدث ، وقررنا الغاء هذه الخدمة.
 
 
يورو تايمز / الحقوق محفوظة
 
 
زر الذهاب إلى الأعلى