هنا اوروبا

العثور على عبوات بنزين وصاعق بدائي تحت شاحنات في باريس

عثر عمال على 6 عبوات بنزين موصولة بجهاز تفجير بدائي اليوم الخميس، تحت العديد من الشاحنات في ورشة إسمنت في شمال شرق باريس، بحسب ما أعلنت مصادر قريبة من التحقيق.

وكانت الشاحنات متوقفة في الدائرة الـ19 في العاصمة الفرنسية، وهي تابعة لشركة الإسمنت الفرنسية-السويسرية لافارج-هولسيم.

وقال مصدر إن "العمال اكتشفوا العبوات عند ذهابهم إلى العمل صباحاً"، وهرع خبراء تفكيك المتفجرات إلى الموقع وطوقت الشرطة المنطقة الواقعة في حي تسكنه الطبقات العاملة.

وتأتي الحادثة فيما تحقق شرطة مكافحة الإرهاب في قضية العثور على قوارير غاز وجهاز تفجير مرتبط بهاتف محمول في غرب باريس السبت الماضي، لكن مصدراً قال إن الحادثتين غير مرتبطتين على ما يبدو.

وتم توقيف 6 أشخاص على خلفية وضع القوارير في بهو مبنى في الدائرة الـ16 الفخمة، بينهم اثنان كانا على قوائم أجهزة الأمن للتطرف، وفي سبتمبر(أيلول) من العام الماضي عثر على 5 قوارير غاز ممتلئة في سيارة قرب كاتدرائية نوتردام بوسط باريس.

وتم اعتقال العديد من النسوة اللواتي تلقين إرشادات من تنظيم داعش حول تنفيذ هجوم، وشهدت فرنسا عدداً من الهجمات الجهادية منذ 2015 أوقعت 241 قتيلاً.

وشركة لافارج، عملاق صناعة الإسمنت، تخضع لتحقيقات على خلفية مزاعم بأنها مولت بشكل غير مباشر تنظيم داعش في سوريا بهدف الإبقاء على عمل منشآتها في منطقة حرب، وفي وقت سابق من هذا العام، أقرت الشركة بأنها لجأت إلى ممارسات غير مقبولة لمواصلة عملياتها في مصنع إسمنت مغلق حالياً في شمال سوريا في 2013 – 2014 بعد أن غادرت معظم الشركات الفرنسية سوريا.

 

أ ف ب 

 

زر الذهاب إلى الأعلى