هنا السويد

السويد : آلاف الوظائف تختفي عند تحول شركات تصنيع السيارات لتصنيع السيارات الكهربائية فقط

 

يورو تايمز/ وجدان الاسدي

قال "مارتن سكولد" الباحث في شؤون المركبات والتجارة من العاصمة السويدية ستوكهولم. ان الاف الوظائف ستختفي عندما تتحول شركات تصنيع السيارات الى تصنيع السيارات الكهربائية فقط. 

وأشار "سكولد" انه بالمقارنة مع السيارات التقليدية التي تعمل بالوقود، فإن السيارة الكهربائية  بحاجة الى قطع أقل، مما يعني إختفاء ثلاثة اجزاء من القطع التي يتم تجميعها وتصنيعها حاليا من قبل الأشخاص، ولن تكون لها حاجة في السياره الكهربائية. اذ يحتوي محرك الديزل على العديد من القطع، ويتطلب كثافة عمالية مركزة في تصنيعه. اما المحرك الكهربائي فيحتوي على قطع اقل ويمكن إنتاجه بطريقه  تلقائية اكثر، ويحتاج الى عدد قليل من العاملين.

وأضاف "سكولد"  ان صناعة السيارات تعتبر كبيرة في السويد، وتقوم الجمعية التجارية بتجميع مجموعات قطع السيارات من 350 شركة، تم التعاقد معها من الباطن، وتوظف 80000 شخصاً. ويعتقد ان هناك حاجة الى توظيف أشخاص جدد لتصنيع هذه السيارات مستقبلا

 وقال الرئيس التنفيذي لشركات تجميع قطع السيارات، ان كل شركة من خمس شركات ستواجه مشاكل  كبيرة عندما تتحول السيارات التقليدية التي تعمل بالوقود الى سيارات كهربائية، والتي ستؤثر على العديد من العاملين . واضاف ان الشركات المتعاقدة من الباطن ترغب في رؤية مبادرة من الحكومة لدرء خطورة التكنولوجيا على الوظائف، خاصة وان تطوير السيارات الكهربائية دفعته القرارات السياسية للحد من اثار الاحتباس الحراري.

 
 
يورو تايمز / الحقوق محفوظة
زر الذهاب إلى الأعلى