أخبار

اعتداء على مكتب مرجع في النجف ندد بنقل الدواعش الى الحدود العراقية

 

ندد ناشط سياسي عراقي بما قال أنها تهديدات جدية بالتصفية الجسدية تعرض لها مرجع ديني عراقي في النجف الأشرف، اصدر بياناً شجب فيه اتفاق نقل مئات من الدواعش الى الحدود العراقية.

وقال الناشط محمد الكعبي ان مكتب أية الله العظمى الشيخ فاضل البديري، في مدينة النجف الأشرف، قد تعرض الى الاعتداء اثر تهديدات بتصفيته من جهات مسلحة، وذلك بعد ساعات فقط من إصدار المرجع لبيان دعا فيه الشعب العراقي الى رفض صفقة نقل الدواعش قرب الحدود العراقية.

وأضاف انه أحاط جهات حقوقية دولية عديدة بحقيقة هذه التهديدات والخطر الذي يتعرض له المرجع الديري، مشيراً الى انه ابلغ كلاً من رئيس لجنة العلاقات الأوربية مع العراق ومجلس حقوق الانسان في جنيف، بالاضافة الى هيئة الامم المتحدة في نيويورك، بأن الكثير من مقلدي المرجع وطلبته في الحوزة يشعرون بقلق حقيقي على سلامته وأمنه الشخصي لاسيما وان الاعتداء الذي تعرض له مكتبه تقف ورائه جهات مسلحة معروفة بنفوذها الواسع في العراق .

وحمّل الكعبي الحكومة العراقية والاجهزة الأمنية مسئولية الحفاظ على أمن وسلامة المرجع البديري، وفقاً لمسئولياتها القانونية، محذراً من ان اي استهداف لهذا المرجع العراقي العربي ستكون له عواقب غير محمودة .

وكان أية الله العظمى الشيخ فاضل البديري قد اصدر بياناً قال فيه : تلقينا ببالغ الالم والقلق والغضب قيام حزب الله اللبناني بتحشيد مجاميع من تنظيم داعش الإرهابي على حدود بلدنا العزيز.

وأضاف : نحن اذ نستنكر هذا العمل الذي يهدد أمن بلدنا وشعبنا فإننا نطالب شعبنا العظيم بشجبه باشد المواقف.

 
زر الذهاب إلى الأعلى