مخفي

الشرطة البلجيكية : سائق أنتويرب، فرنسي وحمل في سيارته سكاكين واسلحة مختلفة

بروكسل 23 آذار/مارس (د ب أ)- اعتقلت الشرطة البلجيكية اليوم الخميس رجلا لقيادته سيارة محملة بالأسلحة بسرعة عالية وسط شارع تسوق مزدحم في أنتويرب، ما دفع المشاة إلى الركض لمنطقة آمنة. 

وقال مكتب المدعي العام الاتحادي البلجيكي، انه تم العثور على اسلحة مختلفة بينها سكاكين وبندقية خاصة بمكافحة الشغب وحاوية بها مادة غير معروفة داخل شنطة السيارة. 

ووصف بار دو ويفر، عمدة انتويرب، الحادث بأنه "هجوم محتمل تم تجنبه" وذلك وفقا لما ذكرته وكالة الانباء البلجيكية "بلجا". 

وتم رصد وحدة ازالة الغام وهي تفحص السيارة بعد ظهر اليوم الخميس . 

وقال مكتب المدعي العام إن السائق هو محمد آر. 39/ عاما/، وانه يعيش في فرنسا ويحمل جواز سفر فرنسي. 

وقال قائد شرطة انتويرب في وقت سابق ان السائق رجل من شمال افريقيا ، وانه معروف لدى السلطات بحيازة الأسلحة بصورة غير قانونية. 

واضطر المارة في شارع التسوق الرئيسي في أنتويرب، الذي يربط محطة القطار بمقر مجلس المدينة، إلى القفز جانبا لتجنب السيارة التي تحمل لوحة أرقام فرنسية. 

وقال مكتب الادعاء الفيدرالي البلجيكي في بيان له ، انه عندما لاحظت وحدة عسكرية السيارة المسرعة حاولت اعتراضها ولكنها فشلت ، في حين مضت السيارة في طريقها مخترقة الإشارة الضوئية الحمراء . 

وقد تمكنت وحدة خاصة نشرتها شرطة أنتويرب من إيقاف المركبة في وقت لاحق. 

جاء الحادث بعد يوم واحد من واقعة دهس وقتل خارج مقر البرلمان البريطاني في لندن ، استخدم فيها المهاجم سيارة مسرعة وسكينا واسفر الحادث عن مقتل واصابة العشرات من بينهم المهاجم. 

وقررت الشرطة المحلية اشراك مكتب المدعي العام البلجيكي، عقب حادث الهجوم الذي شهدته بريطانيا. 

وقال رئيس الوزراء البلجيكي شارل ميشيل في تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" : "نحن مازلنا يقظون. لقد قامت أجهزتنا الأمنية بعمل رائع في أنتويرب. وستتابع الحكومة البلجيكية الوضع عن كثب ". 

زر الذهاب إلى الأعلى