هنا السويد

القضاء السويدي يقرر تسليم المعتقل السويدي المتهم بتفجيرات كوبنهاغن الى السلطات الدنماركية

 

يورو تايمز / وجدان الاسدي

 

سلمت السلطات السويدية الرجل المعتقل المشتبه به بتنفيذ تفجيرات كوبنهاغن الى السلطات الدنماركية.

وتم اعتقال الرجل ، وهو سويدي الجنسية، يبلغ من العمر 22 عاما، بعد ان أصدرت وكالة النيابة الشمالية في الدنمارك مذكرة اعتقال بحقه، لكنه رفض تسليمه الى الدنمارك. 

ويشتبه بقيام الرجل بتفجيرات قرب مكتب الضرائب في كوبنهاكن في يوم 6 اغسطس، كما تدور شبهات مماثلة حول رجل اخر من مالمو يبلغ من العمر 23 عاما ولا يزال طليقاً ولم يتم القبض عليه الى الان.

وتمت اليوم في الساعة 13:30 بدء جلسات المحكمة، وكان الرجل يغطي رأسه بمنشفة رفض ازالتها حتى اغلقت أبواب القاعة وخرج الجمهور منها، بعدها وافق على رفع الغطاء عن وجهه قليلا، حتى يتمكن القاضي من رؤيته، لكنه كان يدير ظهره للصحافة وفقصا لما قاله المراسل الصحفي "بير لاركا لاخبار السويد من موقع الحدث. 

وبعد 45 دقيقة، قررت المحكمة تسليم الرجل المعتقل الى الدنمارك، ويمكنه الطعن بالقرار.

وقالت "كريستينا ليندهوف كارلسون " من الادعاء العام في مؤتمر صحفي، بأن المحكمة اتخذت قرارا بشأن جميع القضايا، ووجدت ان الرجل المعتقل يجب تسليمه الى الدنمارك، وطلبنا بقائه في الحجز، مؤكدة ان السلطات السويدية قررت مساعدة الدنمارك في هذا الأمر قدر المستطاع.

واشارت انه ليس بالامكان الإجابة عن إجراءات التحقيق أو ماذا سنفعل، وستقوم الدنمارك بإجراء التحقيقات الاولية، لكن هناك ثلاث أشياء قضت بها المحكمة المحلية اليوم اولها تسليمه الى الدنمارك، ثانيا اعتقاله وحجزه وفقا لمذكرة الاعتقال الدنماركية، وتسليم جميع المضبوطات التي كانت بحوزته، التي وجدتها الشرطة السويدية ، وتشمل الملابس وهاتفه المحمول واحذيته وبطاقة ذاكرة USB ووحدة التحكم في ألعاب التلفزيون. 

وكان هذا الشخص معتقل سابقا مع الشخص الثاني، وكلاهما مسجلة عناوينهم لبلدية مجاورة لمالمو 

يذكر ان المشتبه به الثاني الهارب كان مرشحا لحزب اليسار في انتخابات البلدية سابقاً.

 

يورو تايمز / الحقوق محفوظة

 

زر الذهاب إلى الأعلى