هنا اوروبا

ألمانيا: رئيس بلدية مؤيد لاستقبال اللاجئين يتعرض للطعن

تعرض رئيس بلدية مدينة ألتينا في غرب ألمانيا للاعتداء طعنا بسكين، بسبب سياسة البلدية المؤيدة لاستقبال اللاجئين. وعبر السياسيون الألمان بشكل واسع الثلاثاء عن استنكارهم لما حصل.

أصيب رئيس بلدية ألتينا في غرب ألمانيا، أندرياس هولشتين، بجروح بعد تعرضه للطعن بسكين في الرقبة من رجل أراد على ما يبدو الاحتجاج على سياسة البلدية المؤيدة للاجئين، وفق ما أفادت السلطات الثلاثاء.

وقال الوزير ورئيس ولاية ريناني-دو-نور-ويستفالي حيث سجل الاعتداء مساء الاثنين "إن أجهزة الأمن تنطلق من مبدأ أن هذا الهجوم دافعه سياسي" بالنظر إلى ما تفوه به المعتدي (56 عاما).

ونددت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل صباح الثلاثاء بالاعتداء على هولشتين وهو عضو في حزبها المحافظ الاتحاد الديمقراطي المسيحي.

 

كما عبر السياسيون الألمان عموما وبشكل واسع عن استنكارهم لما حصل.

وأصيب رئيس البلدية في العنق حين كان أمام مطعم كباب. وسأله المعتدي الذي بدا ثملا حسب شهود وكان يحمل سكينا طولها 30 سم، "هل أنت رئيس البلدية؟" قبل أن ينتقده بحدة على سياسته في استقبال المهاجرين، وفق وسائل إعلام ألمانية.

ثم طعنه وأصاب أيضا عاملا في المطعم هب لنجدة رئيس البلدية. وغادر أندرياس هولشتين المستشفى بعد تلقيه العلاج مساء الاثنين.

وسلطت الأضواء الإعلامية لفترة على مدينة ألتينا (18 ألف ساكن) التي عرفت بكرمها إزاء المهاجرين. واستقبلت منهم عددا يفوق ما هو محدد لها وفق نظام الحصص الوطني.

وتذكر الحادثة بالاعتداء الذي تعرضت له رئيسة بلدية كولونيا هنرييت ريكر في تشرين الأول/أكتوبر 2015 التي أصيبت بجروح خطرة على يد أحد أنصار اليمين المتطرف أراد التنديد بوصول طالبي لجوء إلى المدينة.

 

أ ف ب

زر الذهاب إلى الأعلى