طب وتكنولوجيا

كيفية تسريع وتيرة عمل هواتف أندرويد القديمة

ذكرت مجلة "كونيكت" الألمانية أن هواتف أندرويد تتقادم بعد مرور عامين، حيث تضعف كفاءة البطارية ولا تكفي فترة التشغيل بها إلا لنصف يوم. كما تصبح عملية التنقل بين الوظائف والقوائم عملية مرهقة، ولكن من خلال بعض الاهتمام والعناية بالهاتف الذكي أو الجهاز اللوحي، فإنه يستعيد سرعته مرة أخرى.

زالة التطبيقات
يتعين على أصحاب الهواتف الذكية التحقق مما إذا كان يتم استعمال التطبيقات المثبتة أم لا، نظراً لأنها تشغل مساحة في الذاكرة، وفي حالة امتلاء مساحة الذاكرة الداخلية بالكامل، فإن ذلك يؤدي إلى خفض السرعة، بالإضافة إلى أن هناك بعض التطبيقات تعمل في الخلفية، ولذلك يتوجب على المستخدم إلغاء تثبيت التطبيقات غير المستخدمة أو تعطيلها في "مدير التطبيقات" بصورة منتظمة.

إغلاق التطبيقات
يمكن للمستخدم إغلاق التطبيقات، التي تعمل في الخلفية عن طريق "مدير التطبيقات"، وهو ما يساهم في تسريع وتيرة عمل الهاتف الذكي أو الحاسوب اللوحي، وفي علامة التبويب "كل التطبيقات" يجب تحديد الخيار "تمكين"، وبعد ذلك يتم اختيار التطبيقات المشغلة، ثم يتم اختيار "الإيقاف الاضطراري" من أجل إغلاق التطبيقات.

إفراغ ذاكرة التخزين المؤقت
تعتمد برامج تصفح الويب وبعض التطبيقات على ذاكرة التخزين المؤقت من أجل تخزين الملفات غير الضرورية بشكل مؤقت، وهو ما يعمل أيضاً على استهلاك مساحة الذاكرة، ولذلك يتوجب على المستخدم إفراغ ذاكرة التخزين المؤقت في إعدادات نظام التشغيل تحت بند "النظام".

نقل الملفات
الذاكرة الداخلية بالهواتف الذكية القديمة ينبغي أن تظل خالية قدر المستطاع، ولذلك يجب نقل ملفات الصور ومقاطع الفيديو إلى الحواسيب المكتبية أو أجهزة اللاب توب أو نقلها على بطاقة الذاكرة SD الخارجية.

ويتعين على المستخدم إزالة الملفات غير الضرورية مثل محادثات واتس آب، وكي يتمكن المستخدم من حذف العديد من الصور في الوقت نفسه، فإنه يتوجب عليه فتح المجلد المعني أو معرض الصور وتحديد الخيار "تعديل"، وهنا يمكنه تحديد الصور المراد إزالتها، وبعد ذلك يتم تأكيد الأمر من خلال النقر على زر "إزالة".

إزالة التطبيقات المصغرة
تستغل التطبيقات المصغرة على شاشة الهاتف الذكي قدرة الحوسبة بنظام تشغيل غوغل أندرويد، ويكفي المستخدم تشغيل التطبيقات المصغرة، التي يحتاج إليها فعلاً، ومن خلال الضغط لفترة طويلة نسبياً على التطبيق المصغر فإنه يمكن تحريكه إلى أعلى من أجل إزالته.

 
زر الذهاب إلى الأعلى