هنا اوروبا

40 ألف فرنسي يتعرضون للقرصنة عقب دخولهم إلى موقع اباحي أمريكي

يوروتايمز / منذر المدفعي 

 

تعرض قرابة 40 ألف فرنسي لعملية قرصنة ألكترونية عقب اشتراكهم في موقع Luscious  الإباحي المجاني الذي  تم تأسيسه في ولاية فرجينيا الأمريكية. هذه القرصنة التي وقع ضحيتها عشرات الألوف من الفرنسيين تسببت بكشف محتويات كبيوتراتهم وأيضا تفاصيل نشاطهم على الكمبيوترات الشخصية مما قد يتسبب حسب المصادر المختصة "بتعرض هؤلاء الضحايا للابتزاز المالي". 

 

تؤكد المعطيات المختصة أن "هذا الموقع يزوره أكثر من 700 ألف شخص من فرنسا لوحدها " إلا أن عدد الضحايا حتى الآن بلغ قرابة 40 ألف وهو عدد مرشح للزيادة إن أستمر  المتصفحون بالدخول إلى ذلك الموقع المختص بالرسوم المتحركة الإباحية على طراز المانغا والموجهة للبالغين.

نسبة كبيرة من المتصفحين تستخدم إيميلا غير رئيسي ضمن استخداماتهم اليومية وكذلك أسماء مستعارة بينما لا يتردد البعض الأخر من استخدام الايميل الشخصي أو أسمائهم الحقيقية بينما تجرأ البعض إلى أستخدام إيميل العمل أو الايميل التابع للأجهزة الادارية وهم الأكثر عرضة للاخطار لأن ذلك التصرف قد يتسبب باختراق شبكات ادارية في فرنسا.

 

تنصح الأجهزة الفرنسية المختصة بمكافحة القرصنة الالكترونية بالغاء الاشتراك بشكل عاجل كما تؤكد تلك المصادر بأنها "باشرت التواصل مع مؤسس ذلك الموقع الإباحي في ولاية فرجينيا" بهدف الإطلاع على مصدر تلك الفجوات في الموقع الالكتروني والتي تسببت بعملية الاختراق والقرصنة إلا أنها تؤكد بأنها حتى اللحظة لم تتلق أي رد من ذلك المصدر. 

زر الذهاب إلى الأعلى