أخبار الهجرة

تقرير: ازدياد في عمليات تهريب البشر في أوروبا بهدف استغلالهم كعمال

كشف فريق الخبراء التابع للمجلس الأوروبي، والمعني بمكافحة تهريب البشر في تقريره السنوي، عن أن عمليات تهريب البشر من أجل استغلالهم في العمل في ازدياد في جميع أنحاء أوروبا، حيث ارتفعت أعداد ضحايا تجارة البشر الذين يتم استغلالهم في العمل في أقسى الظروف في دول مثل قبرص ومولدوفا وغيرها من الدول الأوروبية.

رصد فريق الخبراء التابع للمجلس الأوروبي والمعني بمكافحة تهريب البشر في تقريره السنوي، ارتفاعا في عمليات تهريب البشر من أجل العمل في كل أنحاء أوروبا.

وقال سيوبهان مولالي رئيس الفريق، إن مجموعة مراقبة النشاط أظهرت تزايدا في أعداد ضحايا تهريب البشر الذين يتم استغلالهم كعمال في ظروف شديدة القسوة. وأوضح أن "الاستغلال في العمل عامل رئيسي في تهريب المهاجرين في عدد من الدول الأوروبية، بما فيها بلجيكا وقبرص وجورجيا والبرتغال والمملكة المتحدة وصربيا والعديد من الدول الأخرى، وأن أعداد هؤلاء المهاجرون في تزايد".

ولم يتم الإشارة إلى إيطاليا حتى الآن في هذه القضية، التي من الممكن مراجعتها خلال الأشهر القليلة القادمة.

وكشفت المجموعة في تقريرها عن أن هناك زيادة في عدد ضحايا تجارة البشر الذين يتم استغلالهم كعمال منذ 2010، وهو العام الأول الذي بدأ فيه المجلس الأوروبي مراقبة الدول الأعضاء. وأشارت إلى قبرص ومولدوفا كمثالين على ذلك، حيث تضاعفت أعداد ضحايا تجارة البشر من أجل العمل في قبرص في الفترة ما بين 2013 و2015، بينما ارتفعت أعدادهم في مولدوفا من 29% في عام 2011 إلى 44% في عام 2015.

 

 

 

 

 

ansa

زر الذهاب إلى الأعلى