هنا السويد| هنا أوروبا| أخبار| ثقافة| آراء| منوعات| طب وتكنولوجيا| كشف المستور| تحقيقات ومقابلات| أخبار الهجرة| رياضة
مقالات سابقة

الارشيف
الشهر: السنة:
مقالات اخرى
تدوينات اخرى
أخبار الهجرة
مبادرة رائدة للدعم النفسي ـ لاجئون يدعمون لاجئين

2018/10/11 01:29:01 AM

هل ترغب في أن تجد شخصا ما تتحدث إليه بلغتك حول الاكتئاب أو أية مشاكل نفسية أخرى تواجهك؟ تواصل معنا في IPSO وهي منظمة مقرها ألمانيا تقدم المشورة للاجئين من قبل لاجئين مثلهم. ويتم تقديم الدعم إما وجها لوجه أو عبر الإنترنت، بحيث يمكنك الحصول على الدعم أينما كنت.

 

 

العديد من الذين فروا من مناطق النزاع أو الفارين من الاضطهاد يعانون من مشاكل نفسية. قد لا يكون الجميع بحاجة إلى علاج من طبيب أو أخصائي نفسي، بيد أن ذلك لا يعني أيضا أن هؤلاء يجب أن يعانوا في صمت.

هذه هي الفكرة من وراء تقديم خدمة تقديم المشورة للاجئين من الآخرين الذين مروا بتجارب مماثلة، فمنذ بداية عام 2017 تم مساعدة حوالي 2700 شخص من خلال البرنامج.

 

 

أشعر أنني وبعد التحدث إلى مستشاري الخاص وجدت نفسي أخيراً، ولم أعد أخشى من عواقب هذا الاستخدام. مستخدم من سوريا – 32 عاما  
 

 

 

وعن هذا الأمر تقول إنغه ميسمال مؤسسة منظمة  IPSO والتي ترمز إلى اختصار اسم المنظمة الدولية للأمراض النفسية الاجتماعية " the International Psychosocial Organisation": "إن مجرد القدرة على التحدث أمر مفيد للغاية. فهو يمكِّن الناس من استعادة بعض الثقة بالنفس والتحكم في حياتهم".

 

وتقدم IPSO حاليا المشورة لأكثر من 15 لغة لأشخاص من مجموعات ثقافية وعرقية مختلفة بما في ذلك: أفغانستان وسوريا ولبنان وإريتريا والصومال وغينيا واسبانيا وروسيا وغيرها الكثير.

الدعم وجهًا لوجه وعبر الإنترنت

 

 

IPSO with its main offices in Berlin has been providing support to refugees and people from migrant backgrounds since 2015IPSO, with its main offices in Berlin, has been providing support to refugees and people from migrant backgrounds since 2015.

 

 

يمكن للمهاجرين واللاجئين الحصول على مشورة سرية وجهًا لوجه في مراكز المنظمة في  كل من برلين وهامبورغ وتورينغين وكونستانس ، وكذلك في بعض المراكز الأخرى التي تدعم هذا المشروع.

كما يقدم IPSO المشورة عبر الإنترنت. وللتمكن من الوصول إلى الخدمة يتوجب على الشخص المعني التسجيل على الموقع الالكتروني الخاص  www.ipso-care.com .

 

التدريب كمستشار

بالنسبة للاجئين والمهاجرين في ألمانيا الذين يرغبون في مساعدة الآخرين، تقدم IPSO أيضًا دورة تدريبية للمستشارين. تستغرق الدورة أكثر من 12 شهرًا وتدرّس فيها الجوانب العملية والنظرية في الاستشارات النفسية الاجتماعية. و حاليًا يوجد أكثر من 90 مستشارًا من 24 بلدًا مسجلين في الدورة التدريبية.

الدورة التدريبية مجانية.  وهي معتمدة من قبل مؤسسة AZAV المختصة في اعتماد شهادات التدريب والعمل. يمكنك التقدم بطلب للحصول على قسيمة التعليم (Bildungsgutschein)من Jobcenter أو وكالة التوظيف. الرقم المرجعي هو 922/161/2016. كما يمكنك العثور على مزيد من المعلومات حول كيف تصبح مستشارًا نفسيًا اجتماعيًا هنا (نشرة باللغة الألمانية والإنجليزية).

يمكنك الاتصال IPSO ألمانيا على الهاتف. +49 (0) 7531 2820231 أو البريد الإلكتروني : info@ipsocontext.org

 

 

 

 

 

infomigrants

الرئيسية
للاعلان معنا
هيئة التحرير
هنا السويد
هنا اوروبا
أخبار
ثقافة
آراء
منوعات
طب وتكنولوجيا
كشف المستور
تحقيقات ومقابلات
أخبار الهجرة
من نحن
اتصل بنا
RSS
سياسة الخصوصية



جميع الحقوق محفوظة لصحيفة يوروتايمز © 2016
برمجة واستضافة ويب اكاديمي