هنا السويد| هنا أوروبا| أخبار| ثقافة| آراء| منوعات| طب وتكنولوجيا| كشف المستور| تحقيقات ومقابلات| أخبار الهجرة| رياضة
مقالات سابقة

الارشيف
الشهر: السنة:
مقالات اخرى
تدوينات اخرى
أخبار
تعوّض صدمة «كورونا»... تعرّف على 21 حدثاً منتظَراً في 2021 (صور)

2021/1/3 01:51:30 AM

 

رصدت شبكة «سي إن إن» الأميركية العديد من الأحداث الجديدة التي يمكن أن يشهدها العام الجديد 2021 بعدما مر العالم خلال العام الماضي بجائحة «كورونا» التي ألغت الكثير من الفعاليات والأحداث على مختلف الأصعدة.

ووفقاً للشبكة الأميركية فإن الكثير من الأنشطة المألوفة التي كنا نعدّها أمراً مسلماً به ولكنها أُلغيت في 2020 قد تعود ببطء إلى حياتنا إذا سارت الأمور على ما يرام، مثل المعانقة وعدم القلق بشأن ركوب الطائرة.

1. أولمبياد طوكيو

تسببت الجائحة في تعليق أولمبياد طوكيو 2020، ولكن من المقرر أن تُقام في يوليو (تموز) 2021. وقالت اللجنة الأولمبية الدولية إنها ستكون «أبسط وأكثر تحفظاً».


2. مسابقة «يورو فيجن»

وتساءلت الشبكة: هل تذكر الحفلات والعروض الموسيقية، ورؤية حشود كبيرة من الأشخاص الذين يستمتعون بالمشاعر دون اهتمام بما يشهده العالم؟ قد يعود هؤلاء مجدداً في 2021، وسيكون معهم مسابقة «يورو فيجن»، والتي أُجّلت في 2020.

وأكد منظّمو المسابقة أنها ستُعقد في مايو (أيار) 2021 بروتردام في هولندا.

3. هبوط مسبار «ناسا» على سطح المريخ

سيشهد كوكب المريخ في فبراير (شباط)، هبوط مركبة تابعة لوكالة «ناسا» الفضائية ضمن برنامج استكشاف الكوكب الأحمر.


4. السفر والتجمعات الكبيرة

قالت الشبكة إنه حتى إذا كنت لا تخطط لقضاء إجازة في مكان مزدحم فبمجرد أن تتحسن الأوضاع بشأن أزمة «كورونا»، فإن مجرد فكرة أنك تستطيع أن تحصل على إجازة آمنة ستريحك نوعاً ما ونأمل أن نتذكر جميعاً كيفية التعايش معاً مجدداً.

5. انتشار الحصانة ضد «كوفيد - 19»

ذكرت الشبكة الأميركية أننا نحتاج لأن نكون بمأمن من فيروس «كورونا» لتحقيق الأشياء التي تأجلت بسببه، ولفتت إلى أن لقاحات أصبحت متاحة للجميع وبدأت دول عدة في طرح خطط التطعيم.

وتابعت أن هذا قد يستغرق بعض الوقت حيث يقول الخبراء إننا قد لا نرى مظاهر «الحياة الطبيعية» حتى النصف الأخير من العام، لكن الأمر يستحق الانتظار.

6. بطولة أمم أوروبا

كان من المفترض أن تقام البطولة التي تقام كل أربع سنوات في عام 2020، والتي كان من المفترض أن تكون خاصة بمناسبة الذكرى الستين للمسابقة. لكنها أُجلت لتنطلق هذا الصيف وستقام في 12 دولة مضيفة، من إسبانيا إلى رومانيا إلى روسيا.

7. كأس العالم للكريكيت

ستُعقد في الهند خلال فصل الخريف بطولة كأس العالم للرجال التي ينظّمها المجلس الدولي للكريكيت التي أُجلت عام 2020.

8. الذكرى الخمسين لتأسيس عالم والت ديزني

سيصادف الأول من أكتوبر (تشرين الأول) الذكرى الخمسين لتأسيس عالم والت ديزني وستكشف الحديقة الشهيرة عن الكثير من الأشياء الجديدة التي يمكنك القيام بها.

9. الإجراءات المناخية الجديدة

كان من المفترض أن يكون 2020 العام الذي تسير فيه خطط المناخ في العالم على المسار الصحيح، لكن لم يحدث ذلك وقد يكون العام المقبل أفضل، حيث وافق الاتحاد الأوروبي على خطط تقليل انبعاثات الكربون وضخ المليارات في بدائل الطاقة النظيفة.

وكذلك تعهدت الصين، أكبر ملوّث في العالم، بالتخلي عن الكربون بحلول عام 2060 وقدمت اليابان وكوريا الجنوبية وكندا وعوداً مماثلة لتقليل الوقود الأحفوري.

وقد نرى المزيد من الجوانب المضيئة في مؤتمر الأمم المتحدة لتغير المناخ في غلاسكو باسكوتلندا، في نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل. 

10. تنصيب الرئيس الأميركي

قالت «سي إن إن» إن كل الأنظار ستتجه إلى الولايات المتحدة في يناير (كانون الثاني)، عندما يتولى جو بايدن مهام الرئاسة وستصنع نائبته كامالا هاريس التاريخ عندما تتولى منصبها كأول امرأة وأول امرأة ملونة تشغل وظيفتها.

11. برامج تلفزيونية جديدة

ستكون 2021 سنة تلفزيونية مثمرة للغاية؛ فمن المقرر أن يبدأ مسلسل «الأصدقاء» الذي طال انتظاره في مارس (آذار) فيما تعمل شبكة «Netflix» على تطوير نسخة حية من الرسوم المتحركة الكلاسيكية «Cowboy Bebop».

12. أفلام جديدة

سيُعرض في 2021 العديد من الأفلام منها فيلم جيمس بوند الجديد «لا وقت للموت!» وكذلك «وحوش رائعة جديدة» و«الأرملة السوداء».

13. توم كروز يطير إلى الفضاء

سينطلق الممثل الشهير توم كروز بالمعنى الحرفي للكلمة إلى الفضاء إلى محطة الفضائية الدولية، حيث يشارك في أول فيلم روائي يتم تصويره في الفضاء الخارجي بمساعدة إيلون ماسك ووكالة «ناسا».


14. الحاضنة العملاقة

في 2021 سيختبر كثيرون درجة حبهم أو خوفهم من الحشرات، مع انطلاق ظاهرة «الحاضنة العملاقة»، التي تحدث مرة كل 17 عاماً وتشمل ميلاد المليارات من حشرات «سيكادا» (أو ما يعرف بزير الحصاد) وعلى الرغم من طنينها المزعج فإن التعرف على تلك الحشرات يعد فرصة استثنائية لعدم تكرارها بهذا الشكل كثيراً.

15. 6G

تعمل اليابان وكوريا الجنوبية على الجيل السادس من شبكات المحمول والذي سيساعد على تحسين العمل والتعليم عن بُعد.

16. انتشار الذكاء الصناعي في كل مكان

سينتشر استخدام تقنية الذكاء الصناعي في عام 2021 بشكل أكبر، مثل أنها ستساعد الشركات على اتخاذ قرارات أكثر ذكاءً بشأن سلوك العملاء.

17. الدرون تسلِّم الطلبات

تكثف شركات مثل «Walmart» و«Amazo» و«UPS» العمل على الطائرات من دون طيار، لذلك لا تتفاجأ إذا بدأتَ تستلم طروداً عن طريق تلك الطائرات.

كانت إدارة الطيران الفيدرالية الأميركية قد أصدرت قواعد جديدة بشأن الطائرات من دون طيار من شأنها تعزيز دمجها في المجال الجوي الوطني. وحصلت خدمة توصيل الطائرات من دون طيار من «أمازون» على موافقة رسمية في 2020.


18. ملكة إنجلترا تُتم عامها الـ95

تعد فترة حكم ملكة إنجلترا إليزابيث الثانية الأطول في تاريخ بلادها، وفي عام 2021 ستحتفل ببلوغها عامها الـ95 بحلول عيد ميلادها في 21 أبريل (نيسان).

19. حفلات موسيقية مرتقبة

قد يشهد 2021 عودة الفرقة الغنائية الشهيرة «Spice Girl» فيما يخطط مطربون مشهورون لإقامة حفلات مثل سيلين ديون.

20. صدور ألبومات غنائية

أكد العديد من المطربين مثل إيفين سين وأديل أنهما سيصدرون ألبومات في 2021.

21. العناق:

واختتمت «سي إن إن» تقريرها بهذه الجملة «من فضلك 2021 دعنا نحصل على هذا».

 
 
 
واشنطن: «الشرق الأوسط أونلاين»
 
 
الرئيسية
للاعلان معنا
هيئة التحرير
هنا السويد
هنا اوروبا
أخبار
ثقافة
آراء
منوعات
طب وتكنولوجيا
كشف المستور
تحقيقات ومقابلات
أخبار الهجرة
من نحن
اتصل بنا
RSS
سياسة الخصوصية



جميع الحقوق محفوظة لصحيفة يوروتايمز © 2016