هنا السويد| هنا أوروبا| أخبار| ثقافة| آراء| منوعات| طب وتكنولوجيا| كشف المستور| تحقيقات ومقابلات| أخبار الهجرة| رياضة
مقالات سابقة

الارشيف
الشهر: السنة:
مقالات اخرى
تدوينات اخرى
أخبار
البحرين تنضم إلى السعودية لإنهاء احتكار قناة بين سبورت لبث المباريات الرياضية.

2019/3/13 07:36:31 PM
يوروتايمز / منذر المدفعي
 
 

حذت البحرين حذو السعودية وطالبت الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في وقف احتكار قنوات "بي إن سبورتس" القطرية لمباريات ومسابقات القارة الآسيوية في البحرين.

 

وأصدر الاتحاد البحريني بيانا الثلاثاء أشاد فيه بالموقف السعودي مؤكدا التوجه لاجراءات مماثلة "يؤكد الاتحاد في هذا الصدد توجهه لاتخاذ إجراءات مماثلة بناء على المخالفات المتعددة لقناة bein sport  في سوء استخدام النشر لأغراض سياسية لا صلة لها بالرياضات بتاتا من جهة، وعلى مخالفات تقوم على الاحتكار من جهة أخرى، وهي أمور مرفوضة وتتنافى مع الأعراف والقوانين الدولية".

 

بدوره، أكد الاتحاد الاسيوي في بيان مقتضب الثلاثاء "التزامه بحماية حقوق شركائه التجاريين وشركاء البث التلفزيوني، في مواجهة أي محاولة للاعتداء على هذه الحقوق".

 

وتابع "من أجل المساعدة على تحقيق هذا الهدف، سيقوم الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ببث المباريات التي تضم فرقا سعودية والتي تقام في السعودية ضمن مسابقات الاتحاد القاري، وذلك عبر القنوات الرقمية للاتحاد مع فرض إطار جغرافي للبث يقتصر على السعودية، عبر قناتي دوري أبطال آسيا على فيسبوك ويوتيوب... وسيساهم هذا الأمر في تعزيز التزام الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في الترويج لمسابقاته لصالح جميع الشركاء وأطراف اللعبة في قارة آسيا".

 

وكان الاتحاد السعودي أكد الإثنين أنه تلقى من الاتحاد الآسيوي خطابا يفيد بإلغاء احتكار قنوات "بي إن سبورتس" القطرية لمباريات ومسابقات القارة الآسيوية في المملكة الخليجية، موضحا "بناء على ما اطلع عليه الاتحاد (الآسيوي) من مخاطبات وأسباب قانونية تضمنت عدم قانونية بث قنوات بي إن سبورت في المملكة للمخالفات القانونية والنظامية الجسيمة التي ارتكبتها وعدم قدرتها على استخراج التراخيص اللازمة للوفاء بالتزاماتها تجاه نقل مسابقات الاتحاد الآسيوي للمتابعين والمشاهدين في المملكة، فقد تم اتخاذ قرارا بإلغاء احتكارها لجميع منافسات الاتحاد الآسيوي".

 

تسعى الاتحادات الرياضية في دول الخليج إلى  التنسيق مع الاتحادات الدولية والقارية لاتخاذ إجراءات وقرارات تسهم في المحافظة على نشر اللعبة وتقديمها لمتابعيها بعيدا عن استخدامها لأغراض سياسية لا علاقة لها بالرياضة.

 

وأكد الاتحاد السعودي لكرة القدم بأنه "نأمل بصورة خاصة اتخاذ إجراءات مماثلة من الاتحادات العربية الشقيقة لضمان رياضة حقيقية تتوافق مع جميع الأعراف والقوانين ومبادىء المنافسة ومحاربة الاحتكار، مع تأكيد الاتحاد السعودي حرصه واستمراره على العمل مع أصحاب الحقوق والجهات الرسمية لتوفير المنصات النظامية لتمكين المشاهد السعودي والمقيم من الاستمتاع بالمنافسات الرياضية عن كل ما يشوهها".

 

ولا يقتصر احتكار قنوات "بي إن سبورتس" على نقل مباريات كرة القدم الاسيوية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وانما يتسع ليشمل البطولات الأوروبية والمنافسات العالمية، فضلا عن ابرز الرياضات مثل الدورات الأولمبية وبطولات العالم في السباحة وألعاب القوى وغيرها.

 

 

وكانت المجموعة القطرية أعلنت أن قنواتها تتعرض للقرصنة في المنطقة منذ آب/أغسطس 2017، وأن قناة "بي آوت كيو" تبث المحتوى بطريقة غير مشروعة. وتطالب المجموعة بتعويض بقيمة مليار دولار عن القرصنة التي تقول أنها ضحيتها من قبل السعودية وقمر "عربسات".

وتنفي كل من السعودية وعربسات أي علاقة لهما بقناة "بي آوت كيو".

 

 

 

الرئيسية
للاعلان معنا
هيئة التحرير
هنا السويد
هنا اوروبا
أخبار
ثقافة
آراء
منوعات
طب وتكنولوجيا
كشف المستور
تحقيقات ومقابلات
أخبار الهجرة
من نحن
اتصل بنا
RSS
سياسة الخصوصية



جميع الحقوق محفوظة لصحيفة يوروتايمز © 2016
برمجة واستضافة ويب اكاديمي