هنا السويد| هنا أوروبا| أخبار| ثقافة| آراء| منوعات| طب وتكنولوجيا| كشف المستور| تحقيقات ومقابلات| أخبار الهجرة| رياضة
مقالات سابقة

الارشيف
الشهر: السنة:
مقالات اخرى
تدوينات اخرى
هنا أوروبا
بالصور .. أجمل مدن المنازل الخشبية في ألمانيا

2019/2/10 11:00:03 PM

هل ترغب في السفر عبر الزمن إلى القرون الوسطى؟ ما عليك إلا أن تقصد هذه المدن الألمانية التي ما زالت تقوم فيها البيوت الخشبية التي يعود الكثير منها إلى تلك الحقبة.

 

Fachwerk Quedlinburg (picture-alliance/imagebroker/GTW)

 

كفيدلنبورغ

يوجد في مدينة كفيدلنبورغ الواقعة في جبال الهارتس وسط ألمانيا أكبر عدد من المنازل الخشبية، إذ يزيد عن 1300 منزل. وتصطف هذه المنازل في صورة رائعة لهياكلها التقليدية، وهي مثار فخر سكان المدينة وإعجاب زائريها. ويزدان كل منزل منها بألوان مختلفة. أُدرجت المدينة على لائحة اليونسكو للتراث العالمي عام 1994.

 

Fachwerk Celle (picture-alliance/dpa/H. Hollemann)

 

تسيله

كعقد من اللؤلؤ تطوق المنازل الخشبية شوارع مدينة تسيله في ولاية سكسونيا السفلى، حيث يوجد فيها أكثر من 500 منزل، تم إعادة ترميمها وأُدرجت على لائحة النصب التاريخية المحمية. في الكثير من هذه المنازل القديمة يوجد ممر يؤدي إلى الفناء، حيث كان المزارعون يجمعون غلتهم. أكثر هذه المنازل جمالاً هو "هوبنر هاوس" الذي يعود تاريخ تشييده إلى عام 1532.

 

Eiscafe vor Fachwerk Fritzlar (picture-alliance/dpa/U. Zucchi)

 

فريتسلار

منذ قرون طويلة لم تتغير صورة مدينة فريتسلار حيث المنازل الخشبية والأزقة الضيقة بمعالمها المثيرة، كالمطاعم الصغيرة ومحال بيع المثلجات والمقاهي. لكن المعلم الأبرز لهذه المدينة الصغيرة الواقعة في ولاية هيسن الألمانية هو سوقها القديم.

 

Fachwerk Monschau Rureifel (picture-alliance/Dumont/R. Kiedrowski)

 

مونشاو

"لؤلوة جبال الآيفل" لقب نالته مدينة مونشاو بسبب غناها الثقافي والتراثي. في المركز التاريخي لمدينة النساجين القديمة هذه تقوم المنازل الخشبية بألوانها الباهية. ويوجد فيها قرابة 300 منزل خشبي وجميعها مدرجة على لائحة النصب التاريخية المحمية. أما واجهات هذه المنازل المنتشرة في الأزقة المرصوفة بالحجر فتبدو كقاعات فنية.

 

Fachwerk Bernkastel-Kues, Mosel (picture-alliance/imagebroker/M. Moxter)

بيرنكاستل -كويس

تمتد بلدة بيرنكاستل بين نهر الموزل وجبال الكروم، وأُلحقت عام 1905 ببلدة كويس الواقعة على الضفة المقابلة من النهر. تؤدي الأزقة الضيقة الكثيفة إلى ساحة السوق المحاطة بالبيوت الخشبية الرائعة، حيث تلفت النظر السقوف المدببة، فقد بُنيت هذه المنازل عالية قدر الإمكان لقلة المساحة المتاحة.

 

Fachwerk Esslingen (picture-alliance/Arco Images/J. Pfeiffer)

 

إيسلنغن

تقع بلدة إيسلنغن المحاطة بجبال الكروم في وادي نهر النيكار. يوجد فيها أكثر من 200 منزل خشبي، يعود أغلبها إلى الفترة بين القرنين الثالث عشر والسادس عشر.

 

Fachwerk Tübingen (picture-alliance/imagebroker/E. Bömsch)

 

توبينغن

بيوت خشبية من القرون الوسطى بمختلف الأشكال والألوان بقيت قائمة حتى يومنا هذا في الأزقة الضيقة، لتجعل من مدينة توبينغن من المقاصد السياحية الهامة في ألمانيا. لكن على النقيض من هذه البيوت المغرقة في القدم، فإن ثلث سكان المدينة من الشباب الطلاب الذين يدرسون في جامعتها.

 

Fachwerk Rothenburg ob der Tauber (picture-alliance/imagebrokerW. Dieterich)

 

روتنبورغ أُب دير تاوبر

تعد مدينة روتنبورغ أُب دير تاوبر صورة مجسمة للرومانسية الألمانية، وهي أشهر المنازل الخشبية في ألمانيا. يقصدها سنوياً قرابة مليوني سائح، ما يجعلها أحد أهم معالم ولاية بافاريا. قنوات المياه على جوانب أزقتها الضيقة والنصب المعمارية وسور المدينة بأبراجه الـ42 من الأسباب التي تدفع الكثيرين لزيارتها.

 

Fachwerk Bamberg, Oberfranken (picture-alliance/imagebroker/G. Lenz)

 

بامبيرغ

توجد 2400 بناية في مدينة بامبيرغ مدرجة على لائحة النصب التاريخية المحمية. ويُعد مركزها أكبر مركز مدينة حافظ على صورته في ألمانيا ولم تطله يد التغيير، فأُدرج على لائحة اليونسكو للتراث العالمي. يحب الكثير من السائحين التقاط الصور قرب مبنى البلدية فيها، وهو مُشيد على جزيرة صناعية في نهر يرغنيتس.

 

 

 

ر.خ/dw

 
الرئيسية
للاعلان معنا
هيئة التحرير
هنا السويد
هنا اوروبا
أخبار
ثقافة
آراء
منوعات
طب وتكنولوجيا
كشف المستور
تحقيقات ومقابلات
أخبار الهجرة
من نحن
اتصل بنا
RSS
سياسة الخصوصية



جميع الحقوق محفوظة لصحيفة يوروتايمز © 2016
برمجة واستضافة ويب اكاديمي