هنا اوروبا

محاكمة ستة موقوفين في قضية سرقة أزياء «بالمان» في فرنسا

يَمثُل ستة أشخاص أمام محكمة قرب باريس، الثلاثاء، بتهمة سرقة 50 قطعة من تشكيلة دار «بالمان» للأزياء في أيلول/ سبتمبر، قبل أيام قليلة من عرضها ضمن أسبوع الموضة في باريس، على ما أفادت النيابة العامة في بوبينيي السبت.
وتعرّضت شاحنة تحمل قطعاً من التشكيلة الجديدة لمصمم أزياء «بالمان» الشهير أوليفييه روستان في منتصف سبتمبر/ أيلول لهجوم على الطريق بين مطار رواسي ومقر دار المنتجات الفاخرة في باريس، من مجموعة مسلحة لاذ أفرادها بالفرار.
وأوقِف ستة رجال عشرينيين، صباح الثلاثاء الماضي، في ضواحي باريس، معظمهم في منطقة سين سان دوني، بتهمة الضلوع في هذه السرقة، وشملت التوقيفات في اليوم التالي شخصاً سابعاً يشتبه بتورطه في العملية.
وأوضحت النيابة العامة أن الستة سيمثلون، الثلاثاء، أمام محكمة بوبينيي وفق إجراء مبسّط يتيح محاكمة سريعة للمشتبه فيهم. إلا أن من المرجح تأجيل المحاكمة بسبب تعقيد القضية وحجمها.

وشرح مصدر في الشرطة أن التحقيقات بيّنت وجود «تواطؤ داخلي» في الشركة التي كانت تتولى نقل الأزياء.
وعُثر في منازل خلال تفتيشها على عدد من قطع «بالمان» المسروقة، ما حمل المحققين على ترجيح عدم كون تشكيلة «بالمان» في حدّ ذاتها مستهدفة، بل كانت السرقة من نوع عمليات السطو التقليدية على شاحنات البضائع.
وفي أعقاب هذه السرقة الأولى من نوعها في عالم الموضة، عمل فريق الدار «ليلاً ونهاراً» على إعادة إنتاج القطع المفقودة. وأقيم العرض كما كان مقرراً له بعد تسعة أيام.

زر الذهاب إلى الأعلى