أخبار

بوتفليقة يقترح ترك السلطة بعد عام واحد في حال إعادة انتخابه.

يوروتايمز / منذر المدفعي

 

 

أكد مكتب رئيس الجمهورية الجزائرية عبر القناة التلفزيونية الخاصة "النهار" أن بوتفليقة يقترح ترك السلطة بعد عام واحد في حال إعادة انتخابه وأنه سينظم انتخابات مستقلة لن يكون هو من ضمن المشاركين فيها. 

 

يسعى هذا الاعلان إلى تهدئة الجماهير الجزائرية التي تتظاهر في الشارع منذ عدة أيام رفضا للعهدة الخامسة التي يسعى بوتفليقة إلى الحصول عليها على الرغم من مرضه الشديد.

 

قدم مدير حملة يوتفليقة الرئاسية عبد الكريم زعلان أوراق ترشحه للرئاسيات يوم الأحد على الرغم من غياب بوتفليقة عن البلاد. إذ يتواجد الرئيس الجزائري حاليا في أحدى مستشفيات جنيف لتلقي العلاج بينما يؤكد المقربون من الرئيس أنه بوضع مستقر وجيد.

 

المعارضون للولاية الخامسة يؤكدون أن بوتفليقة البالغ من العمر 82 عاما لم يعد لائقا ولا قادرا على النهوض بالمهام الرئاسية لأنه مريض جدا. كما أن انتشار الفساد وغياب الاصلاحات وارتفاع نسبة البطالة بين الشباب هو السبب الأساسي في معارضتهم لبقائه في السلطة.

 

نظم المتظاهرون هذه الليلة مظاهرة حاشدة في الجزائر العاصمة وفي عدة مدن أخرى استمرت حتى ساعة متأخرة من الليل بينما توجه رتل تابع للجيش الجزائري وبعض الفرق التابعة للشرطة  نحو العاصمة حسب شهود عيان.

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى