منوعات

فرنسا قبلة السيّاح… وصيف 2022 «استثنائي»

رغم المخاوف المتعلقة بتكلفة المعيشة وموجات الحر وحرائق الغابات، يبدو أن فصل الصيف للعام الحالي سيعود بالخير على قطاع السياحة الفرنسي، الذي تضرر على مدى عامين من جائحة (كوفيد – 19)، مع ارتفاع أعداد المصطافين المحليين والأجانب في البلاد، حسبما ذكرت «وكالة رويترز للأنباء».

وقالت وزيرة السياحة أوليفيا غريغوار في مؤتمر صحافي، إن البيانات الأولية أظهرت أن صيف 2022 كان «استثنائياً»، إذ خرج 35 مليون فرنسي لقضاء العطلات، أو سبعة من كل عشرة مواطنين مقابل ستة العام الماضي. وأضافت أن الإنفاق في الفنادق والمطاعم الفرنسية، باستخدام بطاقات الائتمان خلال الصيف، ارتفع بنسبة 10 في المائة مقارنة بعام 2019. وتعتمد فرنسا بشكل كبير على قطاع السياحة الذي يمثل 8 في المائة من ناتجها المحلي الإجمالي ويوفر مليوني فرصة عمل.

وأظهرت بيانات يوليو (تموز) والنصف الأول من أغسطس (آب)، أن الإيرادات لكل غرفة متاحة، وهو مقياس رئيسي للأداء في قطاع الفنادق، ارتفعت بنسبة 22.2 في المائة مقارنة بصيف 2019.

وزادت الإيرادات لكل غرفة متاحة في منطقة باريس والريفيرا بشكل حاد، مدفوعة بعودة السائحين الأجانب الأثرياء، ولا سيما من الولايات المتحدة بسبب قوة الدولار ومن دول الخليج.

وفي عام 2019 كانت فرنسا الدولة الأولى في العالم من حيث عدد الزائرين، إذ جذبت ما يقرب من 90 مليون سائح أجنبي.

وأضافت غريغوار: «نريد أن نظل الوجهة الأولى في العالم».

ورداً على سؤال عما إذا كانت فرنسا لا تزال تستهدف 100 مليون سائح أجنبي، أوضحت غريغوار: «قد لا يكون من المستحيل الوصول إلى هذا العدد، فهذا هدف يمكننا تحقيقه».

aawsat

زر الذهاب إلى الأعلى