كشف المستور

تقرير: هاري وميغان «غاضبان» لعدم منح طفليهما لقب «أصحاب السمو الملكي»

كشف تقرير جديد أن طفلي الأمير البريطاني هاري وزوجته ميغان ماركل لن يُشار إليهما بلقب «صاحب السمو وصاحبة السمو الملكي» عندما يمنحهما جدهما الملك تشارلز الثالث ألقاباً جديدة رسمياً، وفقاً لشبكة «سكاي نيوز».

أصبح آرتشي (ثلاثة أعوام) وشقيقته ليليبت (عاماً واحداً)، من الناحية الفنية أميراً وأميرة بعد وفاة الملكة إليزابيث الأسبوع الماضي، وفقاً للقرارات والبروتوكولات الصادرة عن الملك جورج الخامس في عام 1917. ومع ذلك، ظهرت تقارير مؤخراً تفيد بأنه قد لا يتم منحهما اللقب التلقائي «صاحب السمو الملكي»، الذي يُمنح عادة لأبناء وأحفاد الملك. وتزعم صحيفة «الصن» البريطانية أن الأمير هاري وميغان انخرطا في «مناقشات متوترة» حول القرار الملكي.

وقال مصدر لصحيفة «الصن»: «كانت هناك محادثات كثيرة خلال الأسبوع الماضي… لقد أصر الزوجان على أن آرتشي وليليبت يعتبران أميراً وأميرة».

ويقال إن الزوجين «غاضبان» لأن طفليهما لن يتمكنا من الاستفادة من لقب صاحب وصاحبة السمو الملكي. وتابع: «شعرا بالغضب لأن آرتشي وليليبت لا يستطيعان أخذ لقب صاحب السمو الملكي. هذا هو الاتفاق – يمكن أن يكونا أميراً وأميرة ولكن لا يمكنهما استخدام لقب صاحب السمو الملكي لأنهما لا يعدان من أفراد العائلة المالكة العاملين».

لم يُمنح آرتشي لقب الأمير عندما ولد في عام 2019 – حيث إنه كان حفيد ابن الملكة إليزابيث الثانية. ولكن بموجب البروتوكولات الملكية، يجب منح آرتشي الآن اللقب الملكي تلقائياً، إلى جانب شقيقته، لأنهما الأحفاد المباشرين لأحدث ملوك بريطانيا – الملك تشارلز الثالث.

وتصدرت ميغان عناوين الصحف خلال المقابلة التي أجرتها مع الإعلامية أوبرا وينفري العام الماضي عندما زعمت أن العائلة المالكة حرمت آرتشي من لقب الأمير بسبب ولادته من عرق مختلط.

ويعتبر جورج المولود الأول للأمير ويليام – الشقيق الأكبر لهاري، وزوجته كيت ميدلتون أميراً، حيث تم استثناؤه من القرارات لأنه الابن الأكبر للابن الأكبر للأمير تشارلز آنذاك. وسّعت الملكة إليزابيث البروتوكول ليشمل جميع أطفال الأمير ويليام في عام 2012. مما سمح لشارلوت ولويس بالحصول على ألقاب أصحاب السمو الملكي، والأمير أو الأميرة.

وأثارت وفاة الملكة إليزابيث بمنزلها في بالمورال يوم الخميس الماضي تساؤلات متجددة حول ألقاب مختلفة بعد أن تولى ابنها الأكبر تشارلز العرش. ويليام، الابن الأكبر لتشارلز، هو الآن الأول في ترتيب ولاية العرش، حيث ارتقى أطفاله الثلاثة جورج، وشارلوت، ولويس إلى المركز الثاني والثالث والرابع على التوالي.

يمكن أن يُعزى اختيار التخلي عن البروتوكولات الملكية إلى الخلاف المتزايد بين القصر وميغان وهاري بعد أن اختارا التنحي عن واجباتهما الملكية العليا في أوائل عام 2020 للعيش في كاليفورنيا.

زر الذهاب إلى الأعلى