تحقيقات ومقابلات

صحيفة بريطانية تكشف مصير الفتاة التي ألقت بنفسها في نهر التايمز هرباً من هجوم لندن

كشفت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أن الفتاة التي رمت بنفسها في نهر التايمز هرباً من الهجوم الذي وقع على جسر وستمنستر في لندن، ما زالت على قيد الحياة.

 

وتم إنقاذ الفتاة أندريا كريستيا (29 عاماً ) وهي مهندسة رومانية، حضرت إلى لندن لقضاء العطلة مع خطيبها أندريه بورناز بمناسبة عيد ميلاده، الذي كان ينوي طلب يدها للزواج في وقت لاحق من يوم الاعتداء، وبحسب الصحيفة، كان من المقرر زواجهما في ربيع هذا العام.

وذكرت الصحيفة، أن الحالة الصحية للفتاة تعدت مرحلة الخطر، لكنها لا تزال تحت الملاحظة كونها في حالة حرجة، بسبب مشاكل في رئتيها، فيما أشارت إلى أن خطيبها المهندس أيضاً تعرّض لكسر بقدمه وخرج من المستشفى في نفس اليوم.

وعن تفاصيل الحادث، قالت الصحيفة: "إن الفتاة كانت تعبر الجسر مشياً على الرصيف مع خطيبها، بعد ظهر الأربعاء، حين رأت المهاجم يدهس بسيارته المارة، فدب الرعب فيها، وشعرت بأنه لا حل أمامها للنجاة، سوى إلقاء نفسها في نهر التايمز".

وقام بعض الأشخاص بانتشالها من مياه النهر حين رمت نفسها، ثم نقلوها بحالة حرجة إلى مستشفى "سانت توماس" المجاور للجسر المنكوب والبرلمان.

ولم يعرف إذا كانت أندريا قد وقعت أو رمت بنفسها في النهر، إلا أن التقارير الأولية رجحت الفرضية الثانية.

ونشرت وسائل الإعلام، مقطع فيديو يظهر الفتاة وهي تسقط من الجسر في النهر، كما أشارت إلى أن سقوطها كان عمداً منها خوفاً من منفذ الهجوم.

وأكد شاهد عيان أنه رآها ترمي بنفسها في النهر، قائلاً: "سمعت أحدهم يصرخ ورائي بأن زوجته ألقت بنفسها إلى النهر للنجاة من الجاني"، فيما ذكر متحدث باسم الخارجية الرومانية، أن لديه معلومات تفيد بأن المهاجم صدمها بسيارته، لتلقي بنفسها بعد ذلك في النهر "للنجاة".

ويذكر أن لندن تعرضت لاعتداء إرهابي، الأربعاء الماضي، حيث قام المهاجم بدهس عدد من المارة بسيارته وطعن شرطي على جسر وستمنستر المجاور للبرلمان البريطاني، وتبنى تنظيم داعش عملية الهجوم.

ترجمة: موقع 24

 
زر الذهاب إلى الأعلى