هنا اوروبا

موسم تخفيض الأسعار ينطلق غدا في فرنسا

يوروتايمز / منذر المدفعي

 

 

تبدأ المحلات التجارية في كافة أنحاء فرنسا موسم تخفيض الأسعار غدا الأربعاء وعلى مدى ستة أسابيع حتى السادس من آب المقبل.

تؤكد غرفة التجارة الفرنسية بأن "هذا الموسم سيكون الأخير الذي سيستمر لمدة ستة أسابيع" فموسم التخفيضات اللاحق سيستمر لمدة أربعة أسابيع فقط.

 

أشار يوان بيتيو رئيس اتحاد التجار الفرنسيين بأن "هذا الموسم يعتبر من الفترات المهمة بالنسبة للمحلات التجارية التي تشهد اقبالا كثيفا على بضاعئها مما سيسمح لأصحاب المحلات بتصريف بضائعهم وأيضا لتفريغ المخازن". 

 

أشتكى الكثير من أصحاب المحلات التجارية من الانخفاض الكبير في مستوى المبيعات بسبب تردى الوضع الأمني بالتزامن مع تصاعد الحركة الاحتجاجية السترات الصفراء في الشوارع مما دفع الزبائن إلى الابتعاد عن المناطق الحيوية التي شهدت مظاهرات واشتباكات بين الشرطة والمحتجين.

كما أن هنالك الكثير من المحلات التجارية التي تعرضت لأعمال تخريب ونهب خلال الاحتجاجات الاسبوعية. وبالتالي تأمل هذه المحلات تعويض تلك الخسائر خلال موسم التخفيضات الذي انتظرته بفارغ الصبر كحال الكثير من الزبائن والمستهلكين.

 

لا تقتصر الخسائر التي تعرضت لها المحلات التجارية على المظاهرات في الشوارع وإنما تواجه تلك المحلات منافسة شديدة من قبل مواقع التبضع على الانترنيت التي تقدم البضائع للزبائن بأسعار مخفضة على مدار السنة وبالتالي يتمكن المستهلك من الحصول على ما يرغب دون الحاجة إلى التسابق مع بقية المستهلكين في المحلات التجارية التي تشهد تزاحما في بعض الأحيان.  

زر الذهاب إلى الأعلى