هنا السويد

الصيدليات في السويد : لن نرفع أسعار المعقمات ولا نريد الاستفادة من هموم الناس

 

يورو تايمز / ستوكهولم

 

شهدت الولاية والبلديات والمناطق أسعارًا عالية للغاية لتطهير اليدين ومنتجات النظافة الأخرى من أحد مورديها – ولكن لا يبدو أن المستهلكين العاديين يشعرون بالقلق من نفس أنواع الزيادات في الأسعار ، كما يوضح مسح SVT Nyheter لعدد من سلاسل الصيدليات.

بعد ان رفعت شركة "Procurator Sverige AB"، وهي شركة سويدية حكومية،  أسعار منتجات النظافة والتعقيم بنسبة 900 في المائة بعد ادعاء "القوة القاهرة" وحصلت على موافقة حكومية للابتعاد عن الاتفاقية الأصلية. (وهذا يعني أن السلطات مضطرة لدفع ما يصل إلى عشرة أضعاف الأسعار). الا ان الصيدليات لن ترفع أسعارها ، وسيكون المستهلين العاديين في منأى عن هذه الزيادات.

وأعلنت أكبر أربع سلاسل صيدليات في السويد للتلفزيون السويدي، انها رغم الطلب المرتفع على معقمات اليدين حتى من قبل المستهلكين العاديين، الا انها لن ترفع الاسعار، رغم وجود قصور من قبل الموردين وأنه من الصعب تجديد المخزونات خلال الفترات.

وقال ماركوس سيوكفيست، رئيس الاتصالات في "Apoteket" ، إننا لا نتوقع أي زيادات كبيرة في الأسعار، ولاحظنا ضغوط شراء كبيرة، خاصة قبل أسبوعين عندما قام الجميع بالشراء بداية الازمة، لكن ذلك الاندفاع على الشراء خمد الان. 

وأضاف، حتى الان ليس لدينا أي إشارات على أن موردينا يحاولون رفع الاسعار ، فلدينا اتفاقيات طويلة الأمد تستمر في العمل. ونحن "لا نريد الاستفادة من هموم الناس"

اما سيباستيان ويكبيرغ، المدير التجاري في صيدلية لويد ، فأكد هو الاخر إنهم لن يرفعوا الأسعار، واضاف " لا نريد الاستفادة من هموم الناس.. ونتبع أيضًا توصيات تسمح لكل عميل شراء خمس علب كحد أقصى.

من جهته قال أندرياس روزنلند ، المسؤول الصحفي في صيدلية كرونان ،" إن مورديهم لم يرفعوا حتى الآن أسعار معقمات اليدين، لذلك لم نجر أي زيادات غير معقولة في الأسعار.

كما يذكر "Apotek Hjärtat" على أن أيا من مورديهما لم يرفع الأسعار.

 

 

يورو تايمز / الحقوق محفوظة

 

زر الذهاب إلى الأعلى