هنا اوروبا

فرنسا: (6) أطفال يتلقون جرعة قوية من كورونا عن طريق الخطأ

يورو تايمز / مكتـب بـاريـس

تلقى ستة أطفال جرعة قوية جدًا من لقاح فايزر يوم السبت الماضي “عن طريق الخطأ” في مركز التطعيم في لومان ، الذي ذهب رئيس الوزراء جان كاستكس لزيارته في نفس اليوم.

يوم السبت ، قام مركز التطعيم ذو السعة الكبيرة في مقاطعة لومان ، والذي تم افتتاحه منذ 15 ديسمبر ، بتنشيط خط تطعيم الأطفال للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 5 إلى 11 عامًا ، المعرضين لخطر الإصابة بأشكال حادة من Covid-19. وفقا لما اعلنته محافظة سارث و ARS Pays de la Loire في بيان اكدت المعلومات الواردة من الصحافة المحلية “.

عادةً ، تُعطى الجرعة المُعطاة لهذه الفئة العمرية 10 ميكروغرام من Pfizer للأطفال وتزداد إلى 30 ميكروغرامًا من Pfizer Comirnaty بدءًا من سن 12 عامًا ، وفقًا للمصدر نفسه.

“خلال اللقاحات الأولى التي تم إعطاؤها ، تلقى ستة أطفال عن طريق الخطأ جرعة مقدارها 20 ميكروغرام من شركة فايزر كوميرناتي. ومع ملاحظة هذا الخطأ ، قام مركز التطعيم على الفور بالاتصال بالعائلات المعنية لإبلاغهم واتخاذ إجراءات المتابعة اللازمة معهم (…) “.

لا توجد أعراض لخمسة أطفال

وفقًا لوكالة الصحة الإقليمية ، قد تكون التأثيرات المحتملة بعد التطعيم لهؤلاء الأطفال الستة هي الحمى وآلام الجسم بشكل أساسي.

“لم تتذكر أي من العائلات حتى الآن رئيس الأطباء الذي تم إبلاغه بالأعراض القليلة التي ظهرت أثناء الاتصال الأول (لا توجد أعراض لخمسة أطفال ، والتعب والأوجاع في اليوم السادس)”.

شاهد ايضا: أضواء اعياد الميلاد في جادة الشانزليزيه بباريس

المصدر
BFMTV
زر الذهاب إلى الأعلى