هنا السويد

معلومات خطيرة .. أطباء في السويد يكتشفون تغييرات كبيرة في رئتي المرضى المصابين بفيروس كورونا

 

يورو تايمز / ستوكهولم

 

إكتشف أطباء في السويد وجود تغييرات كبيرة في رئتي المرضى المصابين بفيروس كورونا، وفقاً لتقرير نشره التلفزيون السويدي، وتابعته "يورو تايمز" اليوم الخميس.

وحتى الان ، فإن نسبة 80 بالمئة من المصابين بفيروس كورونا يعانون فقط من مرض خفيف، ولا يلاحظون انهم يحملون الفيروس، لكن نسبة صغيرة منهم تصبح مريضة للغاية، ويمكن ان يكون لديهم ضرر حاد ومدمر في الرئتين، لكن الاطباء السويديين يؤكدون انهم لا يعرفون فيما اذا كان هذا التأثير سيستمر طويلاً.

وتبدو الرئتان الصحيتان سوداء على الأشعة السينية لأنها مملوءة بالهواء. وفي بداية الالتهاب الرئوي، يمكن رؤية بقع بيضاء غير واضحة تتكون من السوائل وأنواع مختلفة من خلايا الجهاز المناعي. وفي حالة التدهور تصبح البقع أكثر بياضًا.

 

وفي الالتهاب الرئوي الجرثومي الشائع ، تحصل على بقع بيضاء تقتصر غالبًا على جزء واحد من رئة واحدة، ولكن عندما قام الأطباء الأمريكيون في نيويورك بتحليل 121 صورة بالأشعة السينية لرئتي المرضى الصينيين، اكتشفوا شيئًا غير عادي. كان لدى المرضى الذين أصيبوا بالالتهاب الرئوي لفيروس كورونا بقع بيضاء غير واضحة في مجموعات على حواف الرئتين عند الأضلاع. وقال عالم الأشعة آدم بيرنهايم لصحيفة لوس أنجلوس تايمز "إنه نمط مميز" .

وشهد الأطباء السويديون نمطًا مشابهًا في مرضى كورونا السويديين.

 

وقال الطبيب "سفين نيرين" كبير الاطباء والاستاذ المشارك في الاشعة الصدرية في مستشفى جامعة "كارولينسكا" ان المثير أن نفهم المزيد حول كيفية مهاجمة الرئتين في كل من هذا الفيروس والأوبئة الأخرى، حيث يمكن استخدام نمط البقع البيضاء لتحديد مرض المريض.

ووفقاً لمنظمة الصحة العالمية ، يستغرق الأمر من ثلاثة إلى ستة أسابيع للتعافي إذا كنت مصاباً بمرض خطير وتحصل على العدوى . لان هؤلاء المرضى يختلفون عن غيرهم ممن يتنفسون بالالتهاب الرئوي. وفقا لما يقوله "ماغنوس جيسلين" الطبيب في مستشفى ساهلرجينسكا السويدي الذي اكد انهم  بحاجة إلى رعاية مكثفة طويلة الأمد. واشار إلى أن معظم مرضى كورونا الذين يتلقون الرعاية في جهاز التنفس الصناعي يعيشون بالفعل. ولكن هناك تقارير تفيد بأن المرضى يعانون من ندوب في رئتيهم ، ولكن لا يزال من غير الواضح عدد الأشخاص الذين سيصابون بأضرار دائمة.

 

يورو تايمز / الحقوق محفوظة

 

زر الذهاب إلى الأعلى