هنا اوروبا

أمازون تفصل أحد موظفيها بسبب مساندته لمتظاهري السترات الصفراء

يوروتايمز / منذر المدفعي

 

قامت ادارة شبكة مبيعات أمازون بفصل أحد موظفيها في مدينة لادروم الفرنسية بسبب مساندته لمحتجي السترات الصفراء الذين عرقلوا خروج البضائع من مخازن الشركة وذلك عبر تشجيعهم بمنشور كتبه على صفحته الشخصية.

 

الموظف التابع لشركة أمازون كتب في صفحته الخاصة على شبكة التواصل الاجتماعي: "استمروا لا تتراجعوا أبدا. أجعلوا من الأسبوع المقبل الجمعة السوداء. أغلقوا وعرقلوا كل شيء".

شركة أمازون اعتبرت هذا المنشور هو تحريض على الفوضى كما أنهم اعتبروه من المساهمين في العرقلة التي تسببت بتأخير وصول البضائع إلى الزبائن وبالتالي اتخذت الادراة في مدينة لادروم الفرنسية قرار طرد الموظف متهمتا إياه: "بارتكاب عمل لا يتناسب بتاتا مع سياسية المؤسسة ولا يصب في مصلحتها".

 

النقابات العمالية ساندت الموظف وهي تستعد للجوء إلى القضاء للمطالبة بتعويض الموظف الذي عبر عن رأيه "تحت غطاء حرية التعبير عن الرأي في المناخ الديمقراطي". كما أنهم ذكروا المؤسسة بأنها لا يحق لها التدخل فيما يكتبه موظفوها على صفحاتهم الشخصية لأنها أمور شخصية.

 

فصل هذا الموظف هو ليس الأول من نوعه. ففي شهر كانون الثاني يناير الماضي قامت إحدى المؤسسات الفرنسية بطرد إثنين من الموظفين بسبب مساندتهم لحركة السترات الصفراء.   

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى